اهلاًوسهلاً بك في
منتديات الفكر الألماسي
اهلاًوسهلاً بك في
منتديات الفكر الألماسي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يدًا بيد.. نصنع المجد

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Bb53<<<<..::,, أهلاً ومرحباً بك في منتديات الفكر الألماسي ,,::..<<<<<مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Bb53

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الرسم

عاشقة الرسم

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Empty
مُساهمةموضوع: مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن   مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 22, 2009 5:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه أستعين

الحمدلله وكفى

وصلى الله وسلم على عبده محمد النبي المصطفى

وعلى آله وصحبه والتابعين ومن على هديهم سار واقتفى

وبعد

لن أطيل عليكم

يقول حبيبي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كما عند الامام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه

{ بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء}
وقال عبدالله ابن عمر ابن الخطاب رضي الله عنهما، أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ببعض جسدي فقال : يا عبد الله كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل واعدد نفسك في الموتى ... مسند الامام أحمد
ياترى ..... هل أنا وأنت وأنتي غرباء؟؟

اسال الله ذلك

اليكم صفات الغريب في الدنيا ، ونعمل مقارنه سريعه هل نحن غرباء فعلا؟؟

الغريب في أي أرض غير أرضه تجده:
يعلم يقينا ما هو سبب وجوده في مكان اقامته ، فتراه يعلم أنه موجود لكي يجمع ما يؤمن به حال أولاده ومن يعولهم في ديارهم . . . . .

والمسلم : يعلم سبب وجوده في هذا الكون ، وهو عبادة ربه جل وعلا . . . .
الغريب تجده في أي بلد غير بلده محافظا على اتباع قوانين تلك البلاد ، متبع لأنظمتها ، قليل المخالفه والمسلم في هذه الدنيا : ينبغي عليه أن لا يخالف أوامر ربه جل وعلا ولا يتعدى حدود الله . . . . الغريب تجده لا يتزود من اكسسوارات الحياة - ان صحت العباره - هو يصرف على المهم ولا يعبأ بالأمور الثانويه
والمسلم في هذه الدنيا يتذكر حديث الحبيب عليه الصلاةوالسلام : ليكن زاد أحدكم كالراحله . . . الغريب تجده : دائم الشوق الى العودة الى أهله ووطنه ، لمقابلة آباءه وأهل بيته وأولاده . . . . والمسلم : لابد أن يكون دائم الشوق الى الجنان والتمتع بما أعده الله له فيها قال تعالى ( الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B1%20%D8%B1%D9%82%D9%85%20%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A9

هذه مقارنة منطقيه . . . .كتبت فيها أمورا لو تدبرناها بقلوبنا لهان علينا الكثير الكثير من شواغل الدنيا وحب الدنيا والانصراف اليها . . . .

موضوعي لمن له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد . . . .

اسأل الله أن يوفقنا واياكم . . . .وأن يجعلنا من الغرباء الذين يصلحون اذا فسد الناس

وشكر الله لكم مروركم . . .لاتنسوني من صالح دعائك
Angel
مشرف
Angel

انثى

مُساهمةموضوع: رد: مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن   مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 10:27 pm

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن 25
Angel
مشرف
Angel

انثى

مُساهمةموضوع: رد: مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن   مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن Icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2010 10:30 pm

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن 30

مقارنه منطقيه . . .هل أنا وأنت وأنتي منهم!! اقرأوها بتمعن
صفحة 1 من اصل 1